أجهزة اتش تي سيأجهزة جالكسي إس

[مقالة] 6 أسباب جعلتني أفضل HTC ONE M9 على Galaxy S6

الكاتب : عمار نعمان

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة من الإدارة: هذه المقارنة تعبر عن وجهة نظر شخصية للكاتب عمار نعمان ولا تمثل وجهة نظر الموقع.

htc-one-m9-

 مقدمة:

الجالكسي اس6 والاتش تي سي ام9 من أفضل أجهزة 2015 لكن بشكل عام وبالاجماع سامسونج أبدعت في الجالكسي اس6 ورفعت سقف المنافسة بين الشركات فلم يخطر على بال أحد أن سامسونج ستطلق الجالكسي اس 6 بهذا الشكل الأنيق والمبهر ، أما اتش تي سي فهي شركة عريقة وقديمة وقد دخلت المنافسة الحقيقية منذ أن أطلقت جهازها HTC ONE M7 الذي تفوق على الاس فور حينها ، في هذا المقال أذكر 6 أسباب جعلتني أفضل HTC ONE M9 على Galaxy S6.

أخيرا: هذا المقال مبني على تجربة سريعة للجهازين + المواصفات على الورق وهو رأي شخصي بحت قد تتفق أو تختلف معه.

——————————————

أولا ، دقة الشاشة:

One-M9-vs-Galaxy-S6

كل من يتابع التقنية عن كثب وقرب يعلم أن شاشة الجالكسي اس6 أعلى من الاتش تي سي ام9 من حيث الدقة فهي تأتي بدقة QHD 1440 x 2560 بينما تأتي شاشة الاتش تي سي ام9 بدقة FHD 1080 x 1920 اذا كيف هي أفضل بالنسبة لي؟

نحن بأعيننا البشرية لا نستطيع ان نفرق بين FHD و QHD وبالتالي لا نحتاج كل هذه الدقة فهي اهدار لموارد الجهاز وخصوصا البطارية.

——————————————

ثانيا ، البطارية:

M9-battery

بطارية الاتش تي سي أكبر سعتا من الجالكسي اس6 فهي تأتي بسعة 2840 mAh أما بطارية الاس6 فتأتي بسعة 2550 mAh + دقة الشاشة في الاخير اعلى من الاول كما ذكرت في الفقرة السابقة وهذا الأمر بالتأكيد يؤثر على أداء البطارية ويستهلكها ، وحسب موقع gsmarena فان بطارية الام9 تتفوق على الاس6 وبامكانك مراجعة المصدر أسفل المقال ، لاحظت أيضا أن اجهزة HTC من الأجهزة الغامضة في موضوع البطارية فلا يتحدث أحد عن هذا الموضوع بكثرة مقارنة بالأجهزة الأخرى.

ملاحظة:أعلم أن سامسونج قد عوضتنا بالشحن السريع والشحن اللاسلكي وأوضاع حفظ الطاقة الفائق والعادي.

——————————————

ثالثا ، الواجهة والنظام:

htc-one-m9

واجهة HTC قد تكون ليست جميلة مقارنة بواجهة سامسونج ولكنني قد مللت من واجهة سامسونج صحيح انهم يغيرون بعض الاشياء بها في كل اصدار جديد ولكن مللت فعلا منها وعند تجربتي لواجهة HTC ابهرتني صراحة بالأداء والسرعة والسلاسة والخفة فكنت أقارنها مع واجهة أندرويد الخام على النكسس وتكون أسرع منه في أغلب الحالات وكنت مستغربا من ذلك في الحقيقة.

——————————————

رابعا ، مواد التصنيع:

htc-logo

كما يعلم الجميع ان سامسونج قد اتجهت لاتجاه جديد في مواد التصنيع وهو الزجاج من الخلف وهذا الأمر أقلقني جدا لأني بشكل عام أفضل المعدن ولا افضل الزجاج بسبب ان الزجاج قد ينكسر نتيجة اي سقطة وهذا ما يجعلني أفضل مواد التصنيع في اتش تي سي على سامسونج وليس معنى ذلك أن تصنيع الجالكسي اس 6 سئ ، في الصورة التالية صورة تبين تكسر الجالكسي اس 6 من الخلف:

Galaxy-S6

——————————————

خامسا ، الأزرار:

htc-one-m9-soft keys

عندما بدأت أستخدم أجهزة أندرويد كنت لا أفضل أي جهاز لا يأتي بأزرار فيزيائية ابدا ابدا لكن عندما جربت الأمر في هاتف نكسس فايف أعجبني جدا وأصبحت أفضله على الأزرار الفيزيائية أو الحقيقية لعدة أسباب منها أنه بامكانك التعديل على شكلها بروت او بدون روت -على حسب الجهاز- وبامكانك تغيير اماكنها ايضا يمكن ان تزيد عليها او تحذف منها والاهم من ذلك كله انك لا تستهلك اي شئ حقيقي قابل للتلف ففي عام 2012 كان لدي جالكسي اس تو وبعد فترة استخدام دامت 6 أشهر تقريبا تلف زر المنزل (القائمة الرئيسية) وهذا هو اهم سبب بالنسبة لي في تفضيل ازرار التحكم اللمسية.

——————————————

سادسا وأخيرا ، boom sound speakers:

m9 speaker

 سماعات أجهزة اتش تي سي من أفضل السماعات في نقاء الصوت فهي تحمل عدة مزايا أولها النقاء كما ذكرت ، وثانيها موقعها في الجهاز فموقع السماعات في جهاز M9 في الجهة الأمامية للجهاز وهذا هو أفضل مكان لوضع السماعات في أي جهاز في رأيي ، أما ثالث ميزة فهي أن الجهاز يحمل سماعتان أي الصوت ستيريو وليس مونو وهذا يعطي صوت ممتاز جدا ، يذكر أن اتش تي سي من الشركات القليلة التي تضع السماعات بهذا الشكل فهذه الشركات تعد على الأصابع في الحقيقة.

——————————————

أخيرا: هذا المقال هو رأي شخصي وليس تحليل تقني أو رأي تقني في الجهازين فالجالكسي اس6 هو أسرع جهاز في العالم وهو أفضل جهاز في 2015 حتى الان وربما الى اخر العام باجماع المحللين بينما انا لا افضله كاستخدام شخصي فقد مللت من سامسونج كثيرا.

مصادر:

المواضيع المنقولة

مواضيع الكتاب السابقين في الموقع

‫53 تعليقات

    1. ((طبعا متاكد ما مجرب s6))
      بالله عليكم الم تملو من شراء الجالكسي
      اعطو الفرصة لنفسة لتجربة الأجهزة الأخرى وتحررو قليلا من سياسة (مع القطيع)
      كلامي هذا لملاك سام والايفون.

  1. احسن مافي الموضوع قول راي الشخصي لان الناس في النهاية اذواق واحتياجات ,واغلب المراجعات كانت مخيبه للامال مع انتظاري للجهاز الانه لافرق بينه وبين M8

    من اكبر مميزات اجهزة سامسونج خاصة فئة الاس والنوت هو الدعم وسهولة تركيب رومات
    ماينقص اجهزة سامسونج الان هو ان تكون السماعة بجودة HTC
    لانها هي افضل شي في الجهار فقط

  2. طيب و ليش ما ذكرت انه معالج الاتش تس سي سيئ جداً و فيه حراره لدرجة انك ما تقدر تمسك الجهاز؟!!

    و ليش ما ذكرت انه الكاميرا في الاس 6 لا تقارن مع الاتش تي سي؟!!

  3. حقيقة أنا استخدم سامسونج منذ أكثر من ٥ سنوات من أيام s1 وتنقلت بين إصداراته إلى ان غيرت للنوت ثم جربت الجراند لوجود ميزة الشريحتين
    وفي النهاية وصلت لقناعة ان السامسونج سئ جدا لخمسة أسباب
    اولا : معالجه لايدوم طويلا وبعد سنة يبدأ التهنيق والبطء حتى لو فرمته لايكون بكفاءته السابقه

    ثانيا : قطع غياره مبالغ فيها جدا جدا والشاشة لوحدها تصل لـ٦٠% من قيمة الجهاز وانا غير الشاشة اكثر من ٥ مرات وبثمنها استطيع شراء آيفون ٦

    ثالثا : الأجهزة المشهورة مثل السامسونج تضطر لتغييرها لأن الناس ينظرون بعد خروج الاصدار الجديد انك تقتني جهاز قديما رغم انك اشتريته بالآف الريالات

    رابعا : الارقام التي تخرجها سامسونج في سرعة الجهاز وثماني النواة اشك بها لاني قارنتها مع الايفون ووجدته اكثر منها كفاءة

    خامسا : لا أستطيع بيع أجهزتي القديمة لوجود خصوصية فيها يمكن لاي شخص اخراجها حتى بعد الفورمات

    هذه الأسباب مجتمعة جعلتنا نصرف عشرات الآلاف لسامسونج لتكون اضخم شركة تجني أرباح من العالم العربي

    ليس لي ولا لك اسهم او ارباح نجنيها من هذه الشركة او تلك ولكن كل هدفنا توعية ونشر للتجارب

اترك تعليقاً