أجهزة ون بلس

كل التسريبات والميزات الرسمية حتى الأن لجهاز ون بلس تو OnePlus2

الكاتب: أحمد الردايدة

تحديث: تم الكشف رسمياً عن الجهاز، للمزيد تابع المقال التالي: كل ما تريد أن تعرف عن ون بلس تو ومقارنات OnePlus2

بسم الله الرحمن الرحيم

oneplus-logo

أستطاعت شركة ون بلس خطف الانظار وتحقيق شهرة عالية منذ صدور جهازها الاول “ون بلس ون” والذي كان بعتاد قوي وسعر رخيص والان مع جهازها القادم “ون بلس تو” فيبدو أنها ستحقق شهرة أعلى، حيث بدأت الشركة في الفترة الاخيرة بنشر ميزة كل أسبوع تقريباً قادمة في جهازها ون بلس تو على حسابها في تويتر، حيث أعلنت عن المميزات الرئيسية التالية القادمة في جهازها والذي سيتم الاعلان عنه في تاريخ 27 يوليو:

1. قدوم الهاتف بمعالج Snapdragon 810 V2.1:

oneplus2-snapdragon810

نشرت الشركة على أن هاتفها قادم بمعالج Snapdragon 810 بإصدار المحسن V2.1 والذي عملت عليه مع مهندسي شركة كوالكوم لإنتاجه لهاتفها والذي سيكون أكثر كفاءة وأقل حرارة من اﻹصدار السابق من المعالج 810 والذي جاء في هاتف HTCOneM9 و LG G Flex2 وغيرها والتي كانت هذه الأجهزة تعاني من حرارة عالية عند الأستخدام.

2. قدوم الهاتف بمنفذ USB Type-C السريع:

oneplus2-usb-c

وليكن هذا الهاتف من أولى الهواتف التي تحصل على هذا المنفذ USB Type-C، حيث يأتي هذا المنفذ بالعديد من المميزات وهي سرعة نقل البيانات تصل إلى 10 جيجابايت في الثانية والكيبل قابل بالتوصل في المنفذ بالأتجاهين، وللمزيد من المعلومات عن هذا المنفذ تابع المقال التالي: كل ماتود معرفته عن منفذ USB Type-C الجديد.

3. قدوم الهاتف بحساس البصمة للحماية Fingerprint reader:

oneplus2-finger-scanner

حيث أعلنت الشركة عن قدوم الهاتف بحساس قارئ للبصمة وأنه يمكن للمستخدم حفظ خمس بصمات له وأنه سيتميز بالسرعة والسهولة في إدارة البصمة واستخدامها.

4. قدوم الهاتف بذاكرة الوصول العشوائي بحجم 4 جيجابايت:

oneplus2-4gb

حيث أعلنت الشركة عبر حسابها على تويتر عن قدوم الهاتف بذاكرة الوصول العشوائي بحجم 4 جيجابايت من نوع LPDDR4. ليكون الجهاز أكثر سلاسة وتوفير أكبر في أستهلاك البطارية.

وايضاً اوضح موظفي الشركة عبر Reddit أن الهاتف سيأتي ببطارية بحجم 3,300 ميلي أمبير وأن الهاتف سيدعم عدد كبير من ترددات LTE للدول، وأن نظام البيع سيكون بالدعوات كما في جهازها السابق ولكن بطريقة أفضل من قبل، وأن الجهاز سيكون بحجم أصغر من جهاز One ولكن هذا لا يعني أن الشاشة ستكون بحجم أصغر، وذكرت ايضاً أن الكاميرا ستكون قوية وأن لديها بعض الحيل لتجعلها أفضل من غيرها من الاجهزة. وسيأتي الجهاز بروم OxygenOS والذي سيكون مبني على أندرويد 5.1.1، وأن سعر الجهاز لن يتعدى بسعر 450$، وسيتم الكشف عن الجهاز في تاريخ 27 يوليو عبر مؤتمر والذي ستبثه عبر تقنية الواقع الأفتراضي للمستخدمين والتي ستوفر نظارات مجانية عبر موقعهم لمشاهدة المؤتمر على أن المستخدم يتحمل تكاليف الشحن النظارة.

التسريبات الغير رسمية حتى الأن قبل الكشف عن الجهاز:

ومن التسريبات الغير رسمية التي تم تداولها عن مواصفات الجهاز:

  • الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميجابكسل والأمامية بدقة 5 ميجابكسل مع فتحة العدسة f/2.0.
  • الشاشة بقياس 5.5 وبدقة FHD. وزجاج حماية غوريلا جلاس4.
  • الذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت.  تم الكشف عن هذه الميزة رسمياً.
  • تصميم الهاتف معدني.
  • حصول الهاتف على 3 نسخ بأرقام طراز مختلفة.
  • الجهاز قادم بشريحتين SIM Card.

صورة للهاتف من الأمام والخلف مسربة من موقع Phonearena:

oneplus2-leaked-1

oneplus2-leaked-2

صور جديدة مسربة للهاتف من Tenaa في 22/7/2015: (زر الهوم المتواجد من أجل البصمة)

oneplus-2-tenaa1

oneplus-2-tenaa2

صورة للغطاء الخلفي للجهاز:

oneplus2-cover

صورة للكيبل الجهاز USB-C:

oneplus2-cable-ucb-c

وأيضاً تم تسريب نتائج BenchMark للهاتف، ويحتل المرتبة الاولى في النقاط من الأجهزة التي تحمل معالج سنابدراجون 810 كجهاز HTCOneM9 و LGGFlex.

oneplus-2-a2001-antutu

المصادر:

المواضيع المنقولة

مواضيع الكتاب السابقين في الموقع

‫4 تعليقات

  1. مشكور أستاذ أحمد بس عندي سؤال عن الشركات الصينية بصفة عامة مثل huawi وoppo او xiaomi او meizu وغيرها ينصح باقتناء احد اجهزتها وخاصة مع قلة دعمها في المنطقة العربية وخاصة منطقة شمال أفريقيا وماهي الشركة الصينية التي تنصحني باقتناء احد اجهزتها
    وشكرا مقدما

    1. انصحك بهواتف huawi لان الدعم متوفر في الدول العربية على عكس الشركات الصينية الاخرى

  2. شكرا على المعلومات…..اعتقد انك نسيت التسريبات الخاصة بوجود اكثر من نسخة للجهاز حيث ستون هناك نسختين او اكثر……طبعا هذه تسريبات و لا يوجد شيء رسمي

اترك تعليقاً