أجهزة جالكسي إس

[فيديو] فتح صندوق ومعلومات عن جهاز Samsung Galaxy S6 Edge Plus

 

الكاتب: الحسن علي

بسم الله الرحمن الرحيم

12023204_836334186481988_52878118_n

ما الموضوع؟

في هذا المقال سأقدم فتح صندوق جهاز جالكسي اس 6 أيدج بلس وبعض المعلومات عن الجهاز، بالإضافة الى إنطباعي الأولي عنه.


 

فتح الصندوق:

رابط الفيديو.


 

معلومات عن الجهاز:

  • الطراز الذي املكه هو SM-G928C، هناك العديد من الطرازات الاخرى والاكثر إنتشاراً في الشرق الأوسط هما SM-G928C و SM-G928F، ولذلك سيتم دعم الطراز الثاني قدر الإمكان في الموقع. والطراز الأول مدعوم 100%.
  • اللون الذي أملكه هو الأسود الياقوتي، ومع هذا هناك الكثير من التقنيين الذين قاموا بتجربة الهاتف وأبلغوا أن اللون الذهبي هو الأجمل من بين باق الألوان. وتأتي تفضيلات الألوان بالترتيب للون الذهبي، بعده الفضي، بعده الأسود، بعده الأبيض. وكل هذه الالوان هي أذواق المستخدمين.
  • حسب تجربة المستخدمين لباقي طرازات الهاتف، فجميع الطرازات تحمل مستشعر كاميرا خلفية من سوني من نوع IMX240، وليس كما فعلت سامسونج مع الأس 6 حينما وضعت بعض الطرازات بمستشعر كاميرا خلفية من سوني، وطرازات أخرى أتت بمستشعر كاميرا خلفية من سامسونج. وبالطبع المستشعر من سوني هو الأفضل، لا تقلق من هذه الناحية. فلا يتحتم عليك البحث عن الطراز الذي يحمل مستشعر سوني بعد الآن.
  • السعة التخزينية للنسخة التي أمتلكها هي 32 جيجابايت، والمتاح للإستخدام 25 جيجابايت. والنظام يأخذ 6.95 جيجابايت.
  • الذاكرة العشوائية التي يوفرها الهاتف هي 4 جيجابايت، والمتاح للإستخدام 3.6 جيجابايت، ووحدة معالجة الرسوميات تأخذ 432 ميجابايت.

ما أعجبني في الجهاز:

  • الجهاز جميل جداً من جميع النواحي وهذا الأمر لا يختلف عليه إثنان. وعند إمساكه باليد ستشعر بفخامة كبيرة جداً بسبب مواد صنعه وتصميمه.
  • الزجاج المتواجد على الجهاز من نوع قوريلا قلاس 4، وهو ديناميكي، أي أنه يعطي لونين أو ثلاث عند تحريك الجهاز أمام الضوء. الجهاز أحياناً يصبح لدي أزرق وأحياناً أسود.
  • الجهاز صلب للغاية، ولا يمكن إضهار أي خدوش عليه بسهولة، خصوصاً إطار الهاتف المصنوع من الألمنيوم المٌطعم بالمغنيسيوم من سلسلة سبائك الألمنيوم 7000 الذي يستخدم في الطائرات.
  • بسبب إحتواء الجهاز على ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت من نوع LPDDR4، ومع المعالج الثماني النواة من نوع إكسينوس 7420، وبوجود معالج جرافيكس من نوع Mali-T760 ثماني النواة أيضاً، الجهاز يطير حرفياً!. إستخدمت الجهاز بشكل ثقيل للغاية وتبقى معي 600 ميجابايت من الذاكرة العشوائية ولم يبطئ أو يعلق عندي الجهاز البتة.
  • هناك ميزة في الإنحنائين في الشاشة، إذا لمست الحافتين عن غير قصد بيديك لن يتعرف الهاتف عليها، فالإنحنائين لا يتعرفان على غير الاصبع، أي لا يتعرفان على مساحة جلدية واسعة كراحة اليد.
  • البطارية ممتازة في الصرف ولا تُستهلك بسرعة، وبفضل تواجد الشحن السريع، لن تحمل هماً للبطارية.

ما لم يعجبني في الجهاز:

  • الجهاز ترتفع حرارته بشكل ملحوظ، وما هو الجهاز الخارق الذي لا ترتفع حرارته!. كل ما بالأمر أن الجهاز يحتوي حرارة كسائر الأجهزة الخارقة. والمكان الذي ستظهر فيه الحرارة بشكل كبير هو الإطار فوق زر الطاقة.
  • الجهاز نحيف جداً من الحواف، وستحتاج بعض الوقت للتعود عليه، خصوصاً مع تواجد الشاشة المنحنية التي ستعيق من مسكتك للهاتف.
  • بصمات الاصبع تظهر بشكل كبير على الجهاز.
  • قد لا يعجبك أن الجهاز لا يحتوي ذاكرة خارجية، فعليك بشراء نسخة ذات ذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت.

المواضيع المنقولة

مواضيع الكتاب السابقين في الموقع

‫39 تعليقات

    1. حساس ضربات القلب، لتحديد ضربات القلب عبر الاصبع.
      حساس O2، لقياس مستوى الاوكسجين بالدم.
      حساس الاشعة فوق البنفسجية، لتنبيه المستخدم بشأن الحرارة والجو المحيط.
      حساس الطيف اللوني، لتحديد الوان الصور بشكل ادق.
      أول 3 حساسات تستخدم في تطبيق S Health.

  1. اياهما افضل الاوكتا ام معالج سامسونج بهذا الاصدار

    واياهما افضل نسخه vrizon ام النطخه العالميه
    وايهما يستحق الاقتناء بنظرك النوت 5 ام الا s6 edge plus

  2. السلام عليكم
    انا شريت هالجوال قبل اسبوع وخرب علي لأنه ماتعرف عالبصمه ونسيت الرقم السري الاحتياطي وكمان حسابي بقوقل مدري وش هو ودخلته بإيميل وهمي =( ممكن تساعدوني؟

  3. السلام عليكم ،، اخوي انا الادج بلس الان معي له حوالي ثلاث اسابيع واخذته من الرياض بسعر 2950 كنت من مستخدمين النوت طبعاً لاني احب الجولات الكبيرة فـ يوم طلع النوت 5 والادج بلس ترددت وقلت نجرب عفطة الشاشة هذي ومميزاتها لكن الحقيقة لاحظت بالجوال فيه تهنيقات وتعليقات على خفيف وعندي اعتقاد الان ان النوت 5 افضل منه من ناحية اداء مع اني قريت انه نفس المواصفات تقريبا ، فالسؤال هل النوت 5 افضل اداء من ناحية تجربتك او تجربة التقنيين لاني افكر ابيعه واخذ النوت 5 ، وتشكرات :)

اترك تعليقاً