| OnePlus |المقالات

ون بلس وجمع المعلومات OnePlus

الكاتب: XQ55

بسم الله الرحمن الرحيم

مقدمة

حاولت كتابة بعض التغريدات عن موضوع جمع المعلومات من قبل ون بلس لكن سيطول الحديث

هنا أريد أن أبين وجهة نظر فنية حول جمع المعلومات من قبل الشركات

____

الفكرة

في كل فترة يقفز لنا شخص أو شركة أو جهة أو حتى عدم ليقول أن الشركة الفلانية تجمع المعلومات من المستخدمين

صدقني لا مشكلة عندي سأسمع له للأخير

كما أأكد لك أنني لا أحسن النية في الشركات غالبا لمعرفتي أنها شركات تريد جمع الأموال بأي شكل

وهذا الموضوع ليس للدفاع أي شركة ولكي نكون على قاعدة مشتركة أقول – حريق يحرقهم

هنا أريد أن أتحدث بالقليل من العقل وأرجع لمعلومات قديمة قد تفيدك.

____

أرشيف:

في بدايات شركة HTC انتشر لها أنها تجمع معلومات المستخدم وهذا في عصر ويندوز موبايل

أذكر وقتها قلت أثبت لي أن شركة أخرى لا تعمل نفس الشيء ليس دفاعا عنها لكن أثبت لي نظافة غيرها

ثم ويندوز فون جمعت معلومات الناس بالقانون فلا تقدر أن تستخدم النظام إلا بذلك

كما أذكر تركيز سنوي على لينوفو حول هذا الأمر

ثم أبل ثم بلاكبيري ثم الجن الأزرق

وأقدر أن أعد لك الكثير من الشركات التي جمعت المعلومات بإذنك بعلمك أو بدونه

كل طريقة لجمع المعلومات لها عذرها

نجمع معلوماتك لأننا نحبك ونريد أن نقدم لك تجربة فريدة ومفيدة

نجمع معلوماتك لأننا نريد أن نضع لك إعلان جميل مدفوع الثمن لنا أصلا يطاردك في كل مكان

نجمع معلوماتك لتحسين تجربة المستخدم

يعني سيكون هناك عذر مقبول أو غير مقبول

 

هنا تدخلت بعض الشركات التي تقول لك الحماية مثل بلاك فون وسكيور فون وبعض الرومات الخاصة بالحماية

وتواجد هذه الشركات أمر مضحك لأنك الآن أكثر مراقبة فقد فرزت نفسك وقلت أنا عندي شيء أخاف عليه.

____

ترتيب أوراق:

تقريبا كل الشركات تجمع معلومات المستخدم لسبب أو لآخر بإذن أو بدون إذن

لكن لماذا تسمع أنت فجأة أن الشركة الفلانية شريرة وتجمع وتعمل وو

أبحث عن النتيجة النهائية

إما أنها حرب مبيعات أو تعارض مصالح

شركة جديدة تبيع رقم ضحم لا تقدر عليه شركة أقدم ماذا تتوقع؟

شركة صينية دخلت على دولة أمريكية ماذا تتوقع؟

لاحظ أنني لا أبريء أي شركة لكن أقول لماذا؟

وما الدليل أن تلك الشركة الكبيرة لا تجمع معلومات

ولماذا لا نسمع عن شركات أمريكية هذا الأمر فقط الصين الأشرار وناقل الخبر الأمريكي الطيب؟

وهل قرأت شروط استخدام الهاتف والذي يقول بأنه سيجمع معلومات حياتك بموافقتك؟

____

ختاما:

فقط أريد من متابعي التقنية وعي أكبر في دهاء هذه الشركات في توجيه الشارع التقني نحو الهجوم على شركة أو تقنية أو منتج لمصالح معينة غالبا تتعلق بالمال، وأأكد أنني لا أحسن النية في أي شركة من الشركات فأنا مستخدم في النهاية.

وكما يقول المثل – الأمان الامان .. :)

____

 

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

  1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    الامان الامان زي اصحابنا ?????

  2. يا ريت تتكلم عن افضل الراوترات الأفضل لي استخدامها في الكويت أو ماهي افضل

  3. الأمان الأمان سناب چات سناب چات. عاشت ايدك الطيبه والله مبدع وكلامك ذهب. هالدرجه خافوا من ون بلس وبدأوا ايحاربوها؟؟!!!

  4. لا ننسى يوجد iptables firewall

    يحجب النت عن التطبيقات حتى تطبيقات النظام. او التطبيقات الأساسية حتى الكيرنل

    لهذا عالم الأندرويد عالم جميل!