التطبيقاتالحلول

[فيديو] [روت] احذف / اسحب / استبدل / اجعل اي تطبيق أساسي في جهازك الاندرويد

الكاتب : عمار نعمان

بسم الله الرحمن الرحيم

Help Improving Android Apps

سأقدم لكم في هذا الموضوع طريقة حذف/سحب/استبدال التطبيقات الأساسية الخاصة بالنظام المتواجدة في مسار system/app وايضا سأطرح طريقة لجعل اي تطبيق قد ثبته علي جهازك كأساسي لا يحذف الا بروت خوفا من ان يحذفه احد اذا كان لديك أطفال مثلا , لن استخد أي تطبيقات في الشرح الا متصفح ملفات روت مثل Root Explorer او Root browser.

للعبث بالتطبيقات الأساسية تحتاج روت علي جهازك لأنها محمية ولا يمكن العبث بملفاتها الا من خلال متصفح ملفات روت وليس من اي متصفح ملفات عادي مثلا ك “ملفاتي” الخاص بسامسونج او ما شابهه.


حذف التطبيقات الأساسية:

حذف التطبيقات مهم جدا لمن يواجه ثقل وتعليق في الجهاز وهنا اقصد مستخدمي أجهزة سامسونج جالكسي بالتحديد لأن رومات سامسونج ثقيلة ومعبأة ببرامج غبية ليس لها فائدة (رأي شخصي) وايضا توجد مجموعة من التطبيقات في رومات سامسونج لا تعمل في عالمنا العربي وبالتالي اذا كان لدي الروت ما المانع أن احذفها؟!

لا انصح بحذف ما لا تعرف لكي لا تتلف الروم وتضطر لاعادة تركيبه من جديد.

الشرح بالفيديو:

رابط الفيديو


استبدال التطبيقات الأساسية:

الاستبدال يكون في حالة انك تريد تثبيت تطبيق مشابه لتطبيق أساسي في النظام وعندما تثبيه بالطريقة العادية يقول لك الجهاز “التطبيق غير مثبت توجد حزمة مثبتة بالاسم نفسه” وبالتالي تحتاج الي استبداله ومثال علي ذلك كيبورد Android L اذا اردت تركيبه علي رومات سيانوجين مود.

الشرح بالفيديو:

رابط الفيديو


سحب التطبيقات الأساسية:

اذا اعجبك صديقك تطبيق في جهازك ولكن للأسف هذا التطبيق من تطبيقات النظام ولا يمكن ارساله من خلال تطبيق My AppSharer مثلا او انك ستبيع جهازك القديم وتطبيقات النظام المتواجدة به غير متواجدة في الهاتف الجديد الذي تنوي شراؤه , يجب الاخذ في الاعتبار انه ليست كل التطبيقات تعمل علي كل الرومات او الاجهزة فمثلا تطبيق الرسم الخاص بسامسونج Paper Artist سحبته من نوت2 يعمل بكتكات وارسلته لاس تو بلس جيلي بين وعمل بنجاح ليس بالضرورة ان يعمل هذا التطبيق علي جهاز اخر بنفس الاصدار من اندرويد فاذا لم يعمل فهذا شئ لا يعد عجيبا.

الشرح بالفيديو:

رابط الفيديو


جعل أي تطبيق عادي تم تثبيه تطبيق اساسي من تطبيقات النظام:

هذه العملية تفيد اذا كان لديك أطفال مثلا وتخاف ان يحذفوا تطبيقات مهمة بالنسبة لك فتجعل التطبيق من تطبيقات النظام لكي لا يتمكن احد من حذفه الا من خلال ما شرحنا في اول الموضوع او باستخدام اي تطبيق يحذف تطبيقات النظام مثل Root Uninstaller , اذا اردت ازلة تطبيق بعد ان اضفته في مسار system/app الخاص بتطبيقات النظام واردت اعادته كتطبيق عادي يتم حذفه بالطريقة العادية عليك بحذفه بالطريقة التي شرحنا ثم تثبته من جديد بالطريقة العادية.

الشرح بالفيديو:

رابط الفيديو


روابط قد تحتاجها:

قسم الروت في الموقع

تطبيق Root Explorer علي جوجل بلاي

تطبيق Root Browser علي جوجل بلاي

تطبيق Root Uninstaller علي جوجل بلاي

المواضيع المنقولة

مواضيع الكتاب السابقين في الموقع

‫16 تعليقات

  1. وٵيضا بلنسبه لطريقة فتح الهاتف عن طريق الريكوفري المعدل بواسطة الملف الذي شرحته بهاتفك النوت هل الملف يصلح للعمل على جميع الهواتف مثلا جالكسي ٣ او جالكسي ٢ او جالكسي ٤ او جالكسي ٤
    وشكرا

  2. التعليق…أخي عمار أشكرك من أعماق قلبي وعندي مشكلة وهي معاي جهاز تابلت صيني مشكلة أنه يوجد مقطع فيديو مخل بالأدب والحياء كل ما حذفته رجع كما كان فأريد طريقة لحذفه كليا

  3. السلام عليكم عندي مشكلة في واحد لعبلي بتطبيقات النظام وحذف منها وصارتلي مشكله و ابقا ارجع تطبيقات النظام بس كيف ارجو الرد (ما ودي اركب روم بس ابقاه يتصلح)

  4. السلام عليكم
    موبايلي grand prime g530 حذفت تطبيق الكاميرا الاساسي طبها انا عاملو نسخ للapk فحاولت ثبتو عم يعطيني التطبيق غير مثبت عملت ضبط مصنع ونفس المشكلة الكاميرا ما طلعت ولا بترضي تثبت نزلت برنامج retrica يشتغل بس ما يصور

اترك تعليقاً