المقالات

عشرة أسباب تجعل Galaxy S6 أفضل من LG G4

الكاتب : محمد الحضراني

10-reasons-why-the-Galaxy-S6-is-a-better-phone-than-the-LG-G4كلا الهاتفين Galaxy S6 و LG G4 هما هواتف قوية وبعتاد قوي ويعتبران الأفضل في تاريخ الشركتين ، إلا أني قرأت مقالاً في أحد المواقع الأجنبية يشرح عشرة أسباب تجعل الجالكسي أفضل من هاتف ال جي هذه المرة. سأذكر الأسباب كما ذكرها الموقع الأجنبي إلا أنني سأعلق على بعض النقاط.

1 – التصميم

هذه المرة جاء هاتف الجالكسي اس 6 بتصميم مختلف كثيراً عن الأجيال السابقة من السلسلة وبمواد تصنيع أعطته فخامة لم تكن موجودة في الأجيال السابقة ، أما LG فقد كررت نفس التصميم مع تحسينات بسيطة ، وقد أقر لك أن فكرة الأغطية الخلفية المصنوعة من الجلد قد راقتني كثيراً إلا أن الهاتف ما يزال سميك وبوزن ثقيل يجعلني أفضل هاتف سامسونج هذه المرة.

2 – الأبعاد :

هاتف سامسونج هذه المرة جاء بأبعاد مناسبة جداً وبقياس شاشة ممتاز فليس كبيراً جداً وليس صغيراً جداً أيضاً ، كما أنه بسمك 6.8 ملم فقط ، أما هاتف LG فجاء بسمك غير منافس حيث يبلغ 9.8 ملم وهو أمر مزعج خصوصاً عند إمساك الهاتف بيد واحدة ، أضف إلى ذلك أن هاتف LG يأتي بأبعاد أكبر من الموجودة في هاتف سامسونج لهذا العام.

3 – المعالج :

لم تكن LG موفقة هذا العام مع اختيارها للمعالج فقد اختارت هذه المرة معالج شركة كوالكوم “سناب دراجون 808″ وهو معالج سداسي الأنوية ويعتبر فئة أقل فنياً من المعالج “سناب دراجون 810″ و معالج سامسونج الجديد “اكسينوس 7” المستخدم في هاتف سامسونج ، أضف إلى ذلك فإن معالج سامسونج لهذا العام قد أثبت جدارته مقابل معالج “كوالكوم” الأقوى فما بالك بالمعالج الأقل فنياً ؟

4 – ذاكرة RAM :

لا أعلم لماذا استخدمت LG ذاكرة RAM من نوع DDR 3 وقد توفر النوع DDR 4 في الأسواق وفي أكثر من هاتف مثل جالكسي اس 6 و HTC M9 ، لعل LG أرادت توفير السعر لكن في اعتقادي أن هذه خطوة غير محسوبة من LG خصوصاً وأن الفرق قد يصل إلى 80% فيما لو استخدمت الجيل الأحدث من ذاكرة RAM. لكن اختيار LG هذه المرة للمعالج 808 اضطرها لجعل ذاكرة RAM من نوع DDR3 لأن المعالج أصلا لا يتوافق من نوع الذاكرة DDR4.

5 – مساحات تخزين متعددة :

صحيح أن هاتف سامسونج لايدعم مخرج الذاكرة الخارجية إلا أنه يأتي بخيارات مختلفة لسعة التخزين “32 أو 64 أو 128″ أما هاتف LG فيأتي بسعة 32 جيجا بايت فقط مع إمكانية تركيب ذاكرة خارجية وهو أمر غير عملي للتطبيقات.

6 – سرعة ذاكرة التخزين :

في الحقيقة من أكثر الأمور المميزة في هاتف سامسونج هذا العام هو استخدامهم لذاكرة تخزين جديدة بسرعة كتابة وقراءة أعلى بكثير من الجيل السابق أو حتى من ذاكرة eMMC المستخدمة في أغلب الهواتف لهذا العام مما يعطي هاتف سامسونج أفضلية على أغلب هواتف هذا العام من حيث الأداء الكلي.

7 – الشحن اللاسلكي والشحن السريع :

هاتف LG G4 يأتي بسعة بطارية ممتازة وأفضل من الموجودة في هاتف سامسونج إلا أنه لا يدعم فكرة الشحن اللاسلكي والذي بات معياراً هاماً في هواتف هذا العام بينما هاتف سامسونج يدعم هذه المميزات إضافة إلى سرعة الشحن أيضاً.

تحديث : الجيل السابق من هواتف LG تحديداً في هاتف G3 كان الهاتف يدعم ميزة الشحن اللاسلكي ، وقد يدعم هذا الجيل أيضا تقنيات الشحن اللاسلكي إلا انهم لم يذكروا ذلك بشكل مباشر في المؤتمر ، كما أن ميزة الشحن السريع قد تكون مدعومة في هذا الهاتف أيضا لأنه يحمل معالج كوالكوم “سناب دراجون 808” وهو يدعم هذه الميزة.

8 – هدايا سامسونج في الجالكسي :

سامسونج تعاقدت مع الكثير من مطوري التطبيقات حيث وفرت لك تطبيقات مدفوعة كثيرة يمكن تحميلها بشكل مجاني لمدة محدودة كنوع من الهدايا لك عند شرائك هاتف S6 ، بينما LG لم تقدم لنا سوى 100 جيجابايت من المساحة التخزينية على GOOGLE DRIVE.

9 – ميزة الثيمات :

في الاصدار الجديد من واجهة “تتش ويز” اعتمدت سامسونج ميزة تغيير الثيمات وهو أمر موجود منذ سنوات في العديد من الهواتف الرخيصة إلا أن LG لحد هذه اللحظة لم تعمد ميزة بسيطة كهذه مما يعطي أفضلية للكثيرين الذي يحبون تغيير واجهات هواتفهم بشكل دوري.

تحديث : ميزة الثيمات موجودة بشكل رسمي في واجهة LG وقد توفرت في الجيل السابق أيضاً مع الهاتف LG G3 ، وهي متوفرة أيضاً في هذا الجيل.

10 – مميزات توفير البطارية :

سامسونج أدرجت في نظامها ميزة توفير البطارية الفائق والذي يمكنك من استخدام الهاتف لمدة طويلة من الزمن وبشكل محدود ، هذه الميزة بالطبع غير متواجدة في هواتف LG وهي خيار جيد متوفر في هواتف سامسونج الجديدة.

أضيف على النقاط هذه والتي ذكرها الموقع الأجنبي التالي :

11 – البصمة :

هاتف سامسونج يحمل ميزة قفل الشاشة بالبصمة وهي ميزة عملية جداً وغير متوفرة في هاتف LG لهذا العام

12 – ميزات الدفع الإلكتروني :

من أهم المميزات التي جاء بها هاتف S6 هي مميزات الدفع الإلكتروني عبر بطاقة الفيزا الخاصة بك “حيث ستتمكن من جعل هاتف عبارة عن بطاقتك الائتمانية” وهذه بالطبع غير متوفرة في هاتف LG لهذا العام.

 

وأخيراً سأذكر لكم المواصفات العتادية والبرمجية الرسمية في هاتف LG G4 :

  • معالج من نوع كوالكوم سناب دراجون 808 سداسي الأنوية بتردد 1.8 جيجاهيرتز.
  • شاشة بقياس 5.5 انش وبدقة QHD من نوع IPS.
  • ذاكرة رام بحجم 3 جيجابايت من نوع DDR3.
  • مساحة تخزين داخلية من نوع eMMC بسعة 32 جيجابايت.
  • يدعم منفذ للذاكرة الخارجية.
  • كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل مع الاصدار الثاني من المثبت البصري OIS 2.0 وبفتحة عدسة 1.8.
  • الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابيكسل.
  • بطارية بسعة 3000 ملي أمبير قابلة للإزالة.
  • غلاف البطارية الخلفي مصنوع يدوياً من الجلد.
  • وزن الجهاز 155 جرام.
  • سمك الجهاز 9.8 ملم.
  • الهاتف يدعم ترددات الجيل الرابع LTE.
  • يعمل بنظام الاندرويد 5.1.
  • هيكل الهاتف منحني بشكل خفيف.
  • من المميزات البرمجية (Smart Bulletin ، Gallery Timeline ، Smart Notice ، Quick help).

إن كنت ترى مميزات أخرى لم نذكرها في هذا المقال ، فتفضل بكتابتها لنا عبر التعليقات.

المواضيع المنقولة

مواضيع الكتاب السابقين في الموقع

‫18 تعليقات

  1. موضوعك جميل جدا و مقنع بان s6 افضل من g4
    تنويه G3 يوجد به ثيمات بشكل رسمي من LG
    بالتوفيق اخي الحضراني

  2. المعالج حق ساسمونج يستهلك بطاريه ومواصفات اس 6 تعتبر جيده افضل جوال من ساسمونج نوت 4 وكافي تعصب

  3. يارجل بالنسبة لوجهه نظري ورايي الشخصي ارى ان النوت 4 ما زال افضل هاتف فلاق شيب حتى الان

    كرهت الجالكسي اس 6 بسبب الايقونات الغبية ,, ليه اشبها ايقونات الاس 5 احد اشتكى منها , وتجي ال جي تخرب امها بالجي 4 وتعمل لك ايقونات مربعه بالكامل ,, ايش التشوية هذا بالنظام , ليه احد اشتكى من ايقونات جي 3