الحلول

طريقة استخراج الملفات المحذوفة في جهازك الأندرويد من الكمبيوتر

الكاتب:أحمد الردايدة.

بسم الله الرحمن الرحيم

كتب المقال في تاريخ 24 /7 /2014 والتحديث في تاريخ 13 / 12 / 2014

Restore-data-android1

“ابرئ نفسي امام الله ثم امامكم ممن يقوم باستخدام هذه الطريقة في ما يغضب الله تعالى وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد “

الفكرة:

الفكرة هي تواجد ريكفري مطور على جهازك لكي تقوم بتفعيل الذاكرة “كاقرص قابل للأزالة” في الكمبيوتر ، ومن ثم تقوم بتفعيل Mounts And Storage ثم توصله بالكمبيوتر وهو في وضعية الريكفري ثم تستخرج ملفاتك بأحدى البرامج الأستخراج المعروفة على الكمبيوتر.

ملاحظة:

الأجهزة المجربة Tested :

  • Nexus 5
  • Xiaomi MI4
  • Galaxy S5

احياناً الريكفري لا يفعل Mounts And Storage في جهازك والحل هو تحديثه .. أو أن أصدار نظامك لا يعطي صلاحية لعمل ذلك ، أي يمكن أن لا تعمل معك الطريقة ، أو لاتستطيع أن تستخرج ملفاتك المحذوفة جميعها أو مضى عليها الكثيير من الوقت !!!

المتطلبات قبل العملية:

  • شحن الجهاز فوق النصف والأفضل كاملاً.
  • يجب تواجد ريكفري معدل حديث مثل CWM أو Philz الحديث أو Twrp.
  • فعل تصحيح USB في جهازك قبل العملية.
  • كيبل USB.
  • جهاز كمبيوتر بنظام حديث.
  • برنامج Recuva لأستخراج الملفات في الكمبيوتر أو أي برنامج أخر بديل له.

الطريقة:

ادخل على الريكفري في جهازك ، ثم اختار Mounts and Storage ثم Mount USB Storage اذا كانت الذاكرة الداخلية ، اما اذا كانت الخارجية اختر Mount SD card ثم وصل جهازك بالكمبيوتر.

Restore-data-android2

Restore-data-android3

الأن بعد اختيار الذاكرة وتحميل برنامج Recuva على الكمبيوتر والدخول عليه اضغط على Next واختر نوع الملفات المحذوفة التي تريد استخراجها .

Recuva-1

ثم Next ثم أختر In a specific Location واختر ذاكرة هاتفك .

Recuva-2

ثم Next وثم اذا كنت تريد بحث عميق أختر Deep Scan ثم Next والأن اتركه لكي يقوم بالأستخراج ، وبعد الأنتهاء ستظهر لك الملفات التي استخرجها من صور أو مقاطع موسيقى وهكذا ، وبعدها تستطيع الأستخراج ملفاتك بسهولة .

recuva_4

ولكي تضمن عدم استرجاع ملفاتك بعد هذه المرة ، تابع هذا المقال :

الحذف الأمن لبياناتك في جهازك الأندرويد من الكمبيوتر لعدم أسترجاع البيانات

مواضيع قد تفيدك:


المواضيع المنقولة

مواضيع الكتاب السابقين في الموقع

‫45 تعليقات

  1. اضافة الى خسارتي سنتين من البحث على ضياع الملفات ،، الروم مخيب جدا للآمال فيه محاوله كبيرة لتقليد ios ولكن بطريقة سيئة عندي عدة ملاحظات يظهر دائما خطأ وتوقف eur لا اعلم ماهو بالضبط ، بعض المميزات في الروم غير مدعومة الكيبورد العربي يحتاج تعديل يوجد برامج مهمة لاتتوافق مع الجهاز يعني غير مدعوم الانترنت فاشل جدا دائما يظهر اعادة تحميل الصفحة ،، كمت احدث اجهزتي دائما واكون سباق لكل جديد في عالم انظمة الاندرويد من فرويو وجنجر بريد وايسكريم ساندوتش وكيت كات وجيلي بين وصولا الى لولي بوب الذي هو في نظري اسوء نظام مر علي الان جعلني اكره اي تحديث ممكن يطرأ على الجهاز

  2. السلام عليكم جزاكم الله الف خير انا حملت برنامج للملاحظات وحفضت فيه كثير من الملاحظات واليوم قاعد الغي تثبيت بعض البرامج وبالغلط حذفته فهل من طيرقه استعيد الملاحظات ذي لانها مهمه ارجو الافاده ؟ ملاحظه جوالي جلاكسي نوت 4

اترك تعليقاً