المقالات

تمتع بموسوعة الـWikipedia بدون انترنت وبدون روت

الكاتب : الحسن علي

بسم الله الرحمن الرحيم

ما الموضوع ؟

اغلبنا قد يحتاج الى معلومة معينة او مقالة كاملة عن شيء معين في مكانات معينة قد ينعدم فيها اتصال الانترنت, وكما يعلم اغلبنا باشهر موسوعة معلومات في الانترنت الا وهي الــWikipedia, هذه الموسوعة التي تحتوي تقريبا على كل معلومات الكرة الارضية – تبعا للغة -, هي حقا مفيدة, ,وخاصة لطلبة الجامعات والمدارس لما توفره من مرونة في العثور على المعلومات ولكنها تتطلب اتصال انترنت.
في هذه المقالة استعرض لكم كيفية تحميل هذه الموسوعة بمختلف اللغات وتشغيلها على جهاز الاندرويد بواسطة تطبيق Kiwix المتوفر على اغلب انظمة التشغيل مثل الـWindows, الـMac, الـLinux واخيرا الاندرويد.

ما هي المتطلبات ؟

1. تحتاج لبرنامج يقوم بتحميل ملفات التورنت – لكي تقوم بتحميل موسوعة Wikipedia – وافضل شخصيا تطبيق aTorrent من هنا (على متجر Play Store).
2. تحتاج الى تنزيل نسخة الـWikipedia المناسبة لك – حسب اللغة, فتوجد نسخ اكبر من نسخ اخرى و اكثر محتوى – وتكون بصيغة zim. من هنا .
3. تحتاج لتطبيق Kiwix المشغل لملفات zim. – للـWindows, الـMac, الـLinux و الاندرويد – من هنا (الموقع الرسمي) او من هنا (على متجر Play Store) .
4. جهاز اندرويد بذاكرة كافية – لا يهم ان وضعت الموسوعة في الذاكرة الداخلية او الخارجية – .

الطريقة :-

شاهد الفيديو :

مبروك عليك اكبر موسوعة معلومات في العالم بين يديك.

ملاحظة :

الموسوعة يتم تحديثها كل فترة باضافة المقالات الجديدة فيها فيصبح حجمها اكبر فاكبر, بمعنى انك تستطيع كل فترة اعادة تنزيلها للحصول على اكبر كم من المعلومات.

المواضيع المنقولة

مواضيع الكتاب السابقين في الموقع

‫13 تعليقات

  1. تحمل موقع ويكيبيديا بالكامل على التلفون اكثر من 20جيجا
    مع ملاحظة ان الوكيبيديا مصدر غير موثوق للمعلومات
    وفوق كذا تتطلب تحديث باستمرار

    المعلومة الخنفشارية الي ممكن احصلها – وممكن لا -من هذا التطبيق ما اريدها :3

اترك تعليقاً