الحلول

الحذف الآمن لهاتفك الأندرويد أو الذاكرة الخارجية لعدم استرجاع بياناتها

بسم الله الرحمن الرحيم

الكاتب : محمد الحضراني .

918025

قد يسمع البعض منا عن طرق استرجاع البيانات المحذوفة من أنواع الذواكر المختلفة مثل الهاردسك أو الميموري كارد أو غيرها من وسائل التخزين الشائعة وهو أمر مقلق حقيقة حيث يجعل بياناتنا في خطر الاسترجاع.

في الفيديو التالي سأتطرق لطريقة الحذف الامن لمختلف أنواع وسائل التخزين سواء كانت وسيلة التخزين عبارة عن قرص صلب أو ذاكرة هاتف أو حتى ذاكرة فلاش USB لكن تأكد انه لا يوجد طريقة امنه 100% سوى إتلاف الذاكرة.


ملاحظات !!

  • جميع الطرق للفورمات الامن لا تعتبر امنه بنسبة 100%.
  • كل ما زاد عدد المرات التي تكتب فيها البيانات زاد مستوى الامان.
  • كل ما طالت مدة التهيئة زاد عمقها.
  • الحل الأفضل للتخلص من البيانات 100% هو عبر اتلاف الذاكرة أو الهاردسك.

مشاهدة ممتعة :

رابط الفيديو


موضوع ذو صله :

المواضيع المنقولة

مواضيع الكتاب السابقين في الموقع

‫12 تعليقات

  1. اخ محمد بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك والله انت دائمآ رائع وشرحك بسيط وسهل ومفيد، بس اعتقد ان الطريقة الامنة كما ذكرت هي النسخ والفورمات اكثر من ثلاث مرات، لاني جربتها والطريقة فعلا ممتازة، بارك الله فيك ومنتظرين الجديد منك دائمآ

  2. اخ محمد المحترم بارك الله بك علئ الشرح المفيد والرائع ولكن الا تعتقد ان عملية تملأة ذاكرة حجمها 500 GB او حتئ اكثر ماهو بالخيار السهل من الناحية العملية ؟

    1. يوجد برامج مخصصة تقوم بعملية المسح والتصفير ..

      وانا من ناحيتي املأ المساحة بالأفلام لأنها كبيرة الحجم

      اعملها نسخ متكرر الى ان تمتلأ المساحة

    2. لدي جهاز جالكسي اس 3 صيني رقمة GT-I9308 و لا يدعم اللغة العربية اريد ان اضيف اليه اللغة العربية كلغة للنظام ما الحل ….؟

  3. جزاك الله الف خير اخ محمد..انا حيدر من العراق ياليت اتواصل معك عن طرق الواتس اب اذا مافي زحمه ابعثلي رقم جوالك ع الايميل وربي يعطيك العافية..

اترك تعليقاً