التطبيقات

افضل 5 تطبيقات لتسجيل الصوت وتعديله

الكاتب : الحسن علي

بسم الله الرحمن الرحيم

ما الموضوع ؟

يحتاج بعض الناس احياناً الى مسجلات صوت احترافية، وهذا الشيء قد يكون مكلفاً او متعباً او حتى قد لا يجدون الافضل. حسناً، لم لا يتم تطويع هواتف اندرويد لهذا الغرض ؟، هواتف اندرويد هي ممتازة فعلاً وتقوم بمساعدتنا في شتى المجالات في حياتنا اليومية، وبينما هناك الكثير من التطبيقات التي يمكننا الاستفادة منها في هذا المجال، لِمَ لا نستفاد منها ايضاً ؟. في هذه التدوينة نستعرض معكم 5 تطبيقات هي الافضل من نوعها في مجال تسجيل الصوت وتعديله.
ملحوظة : للتحميل من سوق بلي، إضغط على أيقونة التطبيق.


التطبيقات :

1. Easy Voice Recorder Pro :

Easy Voice Recorder Pro Iconيقوم تطبيق Easy Voice Recorder Pro بتسجيل الصوت بدقة عالية بصيغة WAV بتقنية 16bit PCM، ويتيح تسجيل الاصوات باكثر من صيغة، ايضاً يدعم ميكروفونات البلوتوث، علاوة على ذلك وبفضل ان هنالك الكثير من هواتف اندرويد التي تحمل اكثر من ميكروفون واحد، يتيح هذا التطبيق استخدامهم لتسجيل صوت بتقنية ستيريو، ويمكنه التسجيل من اي مكان وغيرها من المميزات التي تركنا لك متعة اكتشافها بنفسك.
لتحميل النسخة المجانية من التطبيق من هنا.
صور التطبيق :

2. RecForge Pro :

RecForge Pro Iconتطبيق RecForge Pro يحمل الكثير من المميزات القوية، حيث يمكنه التسجيل من اي مكان ويمكن التحكم بربح الصوت به يدوياً وتلقائياً، يمكنه تسجيل الصوت بصيغة ( MP3,OGG,WAV ) بعدة انماط جودة مختلفة، ويمكن تعديل الصوت الناتج منه، ايضاً يمكن رفع الصوت النهائي على وسائل الرفع السحابية المعروفة وغيرها من المميزات التي تركنا لك متعة اكتشافها بنفسك.
لتحميل النسخة المجانية من التطبيق من هنا.
صور التطبيق :

  1. Voice Pro :

Voice Pro Iconلعل واحد من افضل تطبيقات تسجيل الصوت هو Voice Pro، يمكنه تعديل الصوت بعدة ادوات، يمكنه تسجيل الصوت باكثر من 80 صيغة ( 83 صيغة بالضبط الى لحظة كتابة هذه التدوينة )، يمكنه دمج مجموعة اصوات معاً، ويمكنه ايضاً ازالة الكلام ( تجريبي )، يمكنه ضبط ربح الصوت في الوقت اللحظي، يمكنه ايضاً استيراد المقاطع من يوتيوب وغيرها من المميزات التي تركنا لك متعة اكتشافها بنفسك.
صور التطبيق :

4. Audio Evolution Mobile Studio :

Audio Evolution Mobile Iconلعل من اهم المميزات التي يتميز بها تطبيق AEMS هي قدرته على تسجيل عدة مقاطع صوت في وقت واحد واضافتها لبعضها ودمجها وتعديلها، وذلك لانه يتميز بوجود واجهة بسيطة ومرتبة لتسجيل الصوت وتعديله، بالاضافة الى امكانيته على تسجيل مقاطع الصوت من اجهزة USB متوافقه، علاوة على انه يسجل المقاطع الصوتية من نوع ستيريو ومونو، كل هذه المميزات تجعله تطبيقاً من الواجب ان يظهر ضمن هذه التدوينة. ايضاً يحتوي المزيد من المميزات مثل الرجوع للخلف والامام لتعديل مشاريعك عليه وغيرها من المميزات التي تركنا لك متعة اكتشافها بنفسك.
لتحميل النسخة المجانية من التطبيق من هنا.
صور التطبيق :

5. WavePad Master’s Edition :

Wavepad Iconماذا تتوقع من شركة انتجت تطبيق تعديل صوت احترافي على نظام وندوز، وبعدها جعلته متوفراً لنظام اندرويد !، تطبيق WavePad يتيح لك خصائص تسجيل وتعديل عميقة جداً، حيث يمكنك تسجيل الصوت بصيغة WAV، MP3 و AIFF، وامكانية تعديل معدل وحجم الترميز لكل واحدة من هذه الصيغ، وامكانية ارسال الناتج مباشرة عبر مخادم FTP، الى الان لا يوجد شيء مميز جداً، ولكن بالانتقال الى ميزات التعديل في التطبيق، سنرى قوته التي جعلته رقم 1 برأيي الشخصي بين هذه التطبيقات، حيث يتيح لك تقطيع الصوت، تضخيمه، تطبيعه، ضغطه، معادلته، عكسه، تضمينه، تسريعه، ونحن الى هنا لم نذكر نصف ما يحتوي من ادوات للتعديل !، فهناك الكثير من التاثيرات الاضافية التي يمكن استخدامها للتعديل كعمل صدى للصوت، تقليل الكلام من الصوت، عمل تلاشي للصوت وغيرها من المميزات التي تركنا لك متعة اكتشافها بنفسك.
لتحميل النسخة المجانية من التطبيق من هنا.
صور التطبيق :

المواضيع المنقولة

مواضيع الكتاب السابقين في الموقع

‫4 تعليقات

    1. استخدم مسجل الصوت الذي يأتي مع جهاز النوت 3 بسبب ان تسجيلي للصوت نادر جدا وغالبا لا احتاج مسجلات صوت، أفضل ان تجربها بنفسك رغم ان التطبيق الخامس جيد.

    2. أخ حسن في برنامج للتسجيل من برامج التواصل مثل الفيسبوك والايمو؟

اترك تعليقاً