التطبيقات

أبرز مميزات تحديث تطبيق AppMahal | الشبكة الإجتماعية التي تُعنْى بالتطبيقات

الكاتب: الحسن علي

بسم الله الرحمن الرحيم

ما الموضوع؟

كُّنا قد تطرقنا لكم سابقاً عن شرح لتطبيق AppMahal عبر الكاتب محمد الحضراني من هنا وهنا، وخلال الفترة الماضية حصل التطبيق على كم كبير من المميزات الجديدة التي لفتت إنتباه الكثير من المستخدمين نظراً لأهميتها لتحسين إستخدام التطبيق وللإستفادة منه بشكل أكثر فاعلية من ذي قبل، لمن لم يعرف ما هو تطبيق AppMahal وما هي فكرته، فـAppMahal هو عبارة عن شبكة إجتماعية (كالفيسبوك والتويتر.. إلخ) مخصصة ومكرسة للتطبيقات، بحيث عند قيامك بتنصيبه وقيام صديقك بتنصيبه، سيمكنكما متابعة بعضكما البعض ضمن التطبيق والتعرف على تطبيقات بعضكما البعض بدون سؤال بعضكما بعضاً، فجميع تطبيقاتكما واضحة لكل من يزور حسابكما على AppMahal، ولا ننسى بالطبع أنه يمكنك إخفاء تطبيقاتك عن الغير ويمكنك إظهار فقط ما تود أن يراه متابعيك أو من يزور حسابك. ولعل أكثر ما يشد إنتباهنا نحوه هو أنه من تطوير عربي، ولكون فكرته جديدة على مستوى نظام Android، هذا بالإضافة إلى أنه ملائم لجميع الأعمار. وقد فاز التطبيق بجائزة Red Herring في نوفمبر 2014، هذا علاوة على أنه قد سبق أن تم إختيار التطبيق ضمن فئة “إختيار المحررين” من قِبل محرري سوق بلي في يونيو 2015.

فيديو عن Appmahal:

https://www.youtube.com/watch?v=A05eV3Qc3Ck

رابط الفيديو على يوتيوب.

مميزات AppMahal:

من أبرز مميزات AppMahal هي:

  • التطبيق يدعم العربية بشكل كامل، وهذا الشيء ليس جديداً لأنه تطبيق من تطوير أيادي عربية، ومع هذا فهو يدعم الإنجليزية والاسبانية مع وعود من مطوري التطبيق بدعم لغات أكثر.
  • يمكنك الوصول إلى أكثر التطبيقات إمتيازاً وشيوعاً وإستخداماً على AppMahal، لنفترض أن فلان الأول قد بحث كثيراً في سوق بلي عن أفضل تطبيق للتصوير، وفلان الثاني قد بحث أيضاً بشكل كثير عن نفس عمل هذا التطبيق ووجد نفس التطبيق الذي وجده فلان الأول، وفلان الثالث أيضاً قد بحث كثيراً عن نفس عمل التطبيق ووجد نفس التطبيق الذي وجداه فلان الأول والثاني، الآن فلان الأول والثاني والثالث قد وجدوا تطبيق ممتاز للغاية للتصوير وقاموا بتحميله وإستخدامه ولكن بعد جهد مضني بالبحث، أنت ستجد هذا التطبيق جاهزاً ضمن أكثر التطبيقات شيوعاً ضمن تطبيق AppMahal، وبذلك لم تتعب نفسك حتى بالبحث عن هذا التطبيق الذي بحث عنه فلان وفلان وفلان.
  • يمكنك التسجيل بالتطبيق بإستخدام الإيميل، الفيسبوك، التويتر والجوجل بلس، وعلى عاتقك تقع حرية الإختيار.
  • إمكانية تسجيل إعجابك بتطبيقٍ ما، وسيظهر لجميع متابعيك أنك قد أُعجبت بالتطبيق الفلاني وبالتالي يمكنهم تحميله من سوق بلي وتجربته.
  • إمكانية إظهار وإخفاء التطبيقات التي تود أن تظهر في حسابك لكل من يزورك.
  • إمكانية ترقية حسابك إلى حساب VIP وسيظهر إطار ذهبي حول صورتك الشخصية مرفقةً برمز التاج، أيضاً سيمكنك رؤية من شاهد ملفك الشخصي، بالإضافة إلى أنك ستدخل القرع التي يجريها AppMahal للفوز بساعات وهواتف ذكية وأجهزة لوحية. ويمكنك الترقية عبر إرسال رابط الإنضمام إلى شبكة AppMahal الخاص بك إلى أصدقائك ليقوموا بالتسجيل في التطبيق بإستخدامه (على الأقل 3 أصدقاء) وبعدها سيتم ترقية حسابك إلى حساب VIP.
  • يوفر التطبيق بين الحين والآخر مقالات متنوعة للمستخدمين لزيادة رصيد معلوماتهم، مثل مقالات الحفاظ على أداء البطارية أو زيادة سرعة الهواتف وغيرها.
  • إمكانية البحث عن الأشخاص الأكثر متابعة، والأشخاص القريبين من حولك، والأشخاص الذين يمتلكون ذوقاً مقارباً لذوقك في إختيار التطبيقات (أي أن لديهم تطبيقات نفس التي عندك وبذلك نسبة تطابق كبيرة بينكم).
  • جديد: نافذة “حوار” للوصول إلى منتديات AppMahal والتعليق فيها بشتى المواضيع المتعلقة بالتطبيقات والنصائح والدعم والنقاش العام والألعاب والأجهزة، ويمكن لباقي المستخدمين التعليق على منشوراتك في هذه الأقسام ومشاركة آرائهم وأفضل تطبيقاتهم معك.
  • جديد: إمكانية مراسلة مستخدمي AppMahal عن طريق ميزة الرسائل الخاصة كما في الشبكات الإجتماعية.
  • جديد: إمكانية الإشارة إلى الأصدقاء والمستخدمين ضمن المنشورات في منتديات AppMahal.
  • جديد: إمكانية تغيير الصورة الشخصية الخاصة بحسابك بشكل مستقل عن الصورة الشخصية الخاصة بالشبكة الإجتماعية التي قمت بالتسجيل من خلالها في AppMahal.

مميزات أطلعنا عليها فريق عمل AppMahal وهي في طور العمل حالياً:

  • ميزة أكثر التطبيقات التي يقوم المستخدمين بإخفائها، حيث ستظهر واجهة جديدة تحتوي أكثر التطبيقات التي يعمد مستخدموا AppMahal على إخفائها من حساباتهم.
  • ميزة الحسابات الموثقة، هل ترى تلك الرموز التي تحمل علامة الصح الأزرق أو الفضي بجانب حسابات المشاهير في فيسبوك أو تويتر أو يوتيوب أو جوجل بلس أو إنستاجرام…. وغيرها من الشبكات الإجتماعية الكبيرة؟ حسناً، AppMahal سيقوم بتوفير هذه الميزة لجميع مستخدميه بعد تحقق عدة ضوابط لكي يتم منحهم علامة التوثيق بجانب حساباتهم.
  • ميزة أسماء المستخدمين وروابط الحسابات، من المميزات التي سيتم وضعها في AppMahal هي ميزة أسماء المستخدمين، فسيكون بإمكان جميع المستخدمين مشاركة روابط حساباتهم عبر الشبكات الإجتماعية لأصدقائهم ليقوموا بمتابعتهم.
  • ميزة نقاط الـVIP، يمكن للمستخدمين زيادة نقاطهم في التطبيق، وكلما زادت النقاط كلما زادت فرص ربح الجوائز والأجهزة ضمن قرعات AppMahal.
  • تغيير شكل الملفات الخاصة بالمستخدمين وملفات VIP.

صور التطبيق:

فيديو سابق يشرح تطبيق AppMahal:

لتحميل التطبيق من سوق بلي، أنقر على الصورة التالية:

google play logo

المواضيع المنقولة

مواضيع الكتاب السابقين في الموقع

تعليق واحد

اترك تعليقاً